كورونا يضرب أمريكا بقوة.. إصابة عشرات الآلاف وضحايا بالمئات

في زيادة يومية قياسية لليوم الثالث على التوالي سجلت الولايات المتحدة نحو 70 ألف إصابة جديدة بفيروس كورونا (كوفيد-19)، وأكثر من 770 حالة وفاة جديدة، أمس الجمعة.

وأظهرت بيانات مرصد جامعة جونز هوبكنز لتتبع كورونا حتى فجر السبت، أن إجمالي عدد المصابين بمرض “كوفيد-19” في الدولة الأكثر تضررًا بالوباء، ارتفع إلى 3.18 مليون شخص، توفي منهم لغاية اليوم 133,969 شخصًا، بينهم 774 فارقوا الحياة في غضون الساعات الـ24 الماضية.

والولايات المتحدة هي، وبفارق شاسع عن سائر دول العالم، البلد الأكثر تضررا من فيروس كورونا الجديد، سواء على صعيد الوفيات أو على صعيد الإصابات، بحسب ما ذكرت فرانس برس.

وسجلت فلوريدا، وهي واحدة من أشد الولايات تضررا بالوباء، 92 وفاة و11433 إصابة جديدة، الجمعة، فضلا عن تسجيل 7 آلاف مريض بالمستشفيات، بحسب وكالة رويترز.

وشهدت أيضا 8 ولايات زيادات قياسية في عدد الإصابات اليومية، الجمعة، هي ألاسكا وجورجيا وأيداهو ولويزيانا ومونتانا وأوهايو ويوتا وويسكونسن.

وأعلنت أكثر من 48 مستشفى في فلوريدا عن بلوغ طاقة الاستيعاب القصوى في وحدات الرعاية الفائقة.

وازداد الانقسام بين الأميركيين بشأن قضايا عدة مرتبطة بالوباء منها إعادة فتح المدارس والأنشطة التجارية وارتداء الكمامات في الأماكن العامة.

ويوجد إجماع شبه عالمي بين خبراء الصحة بأن ارتداء الكمامات أحد أفضل الوسائل فعالية لوقف انتشار الفيروس، الذي أودى بحياة أكثر من 133 ألف أمريكي.

وتزداد الإصابات في المجمل في 44 ولاية بناء على تحليل لرويترز للإصابات في الأسبوعين الأخيرين.

المصدر: وكالات

زر الذهاب إلى الأعلى