البحرين تُلزم القادمين إليها دفع 60 ديناراً تكاليف فحص كورونا

أقرت السلطات البحرينية إلزام المسافرين القادمين إليها عبر مطار البحرين الدولي بالخضوع لفحصين مختبريين لكورونا على نفقتهم الخاصة؛ بقيمة 60 ديناراً بحرينياً (60 ريال عماني).

وقالت وزارة الصحة البحرينية، مساء الأحد، إن على جميع المسافرين القادمين إلى مملكة البحرين، ابتداءً من غد الثلاثاء: “الخضوع للفحص المختبري لفيروس كورونا عند وصولهم المطار، وذلك على نفقتهم الخاصة، بتكلفة تبلغ 30 ديناراً بحرينياً (30 ريال عماني)”.

ووفقاً لوكالة الأنباء البحرينية “بنا” فإن الوزارة أشارت إلى أنه يجب على المسافرين القادمين عقب ذلك “الخضوع للحجر الصحي الاحترازي لمدة 10 أيام، إلى جانب ضرورة إجراء فحص انتهاء الحجر الصحي، وأن يتحمل المسافر مرة أخرى تكلفة فحص جديد بـ30 ديناراً بحرينياً”.

وسيتعين على ضوء هذا القرار دفع 60 ديناراً لإجراء الفحوصات أثناء الوصول وبعد الانتهاء من الحجر الصحي.

كما يتعين على القادمين تحميل تطبيق “مجتمع واعي” الحكومي والتسجيل فيه، “وذلك استكمالاً للإجراءات المطلوبة في استمارة البيانات الطبية التي تتطلبها الإجراءات الاحترازية الموضوعة للتعامل مع فيروس كورونا”.

وفي وقتٍ متأخر من مساء أمس، أعلنت وزارة الصحة البحرينية تسجيل 471 إصابة جديدة بكورونا، وتعافي 597 حالة، فيما أعلنت، صباح اليوم، تسجيل حالة وفاة جديدة.

وبهذه الأرقام ارتفع عدد المتوفين في البحرين بسبب كورونا إلى 109، فيما تعافى 28425، إضافة إلى وجود 4408 حالة إصابة نشطة.

المصدر: وكالات

زر الذهاب إلى الأعلى