الساحة الرياضية تفقد اثنين من اللاعبين السابقين لمنتخبنا

فقدت الساحة الرياضية والعائلة الكروية العُمانية، يوم أمس السبت، اثنين من اللاعبين السابقين للمنتخب الوطني لكرة القدم.

لاعب المنتخب الوطني السابق سعد عبيد – رحمه الله –

توفي لاعب منتخبنا الوطني لكرة القدم السابق سعد بن عبيد السعدي، يوم أمس، عن عمر (35 عامًا) بعد أسبوع قضاه في العناية المركزة بسبب مرض فيروس كورونا، إلى جانب صراعه الطويل مع مرض “السرطان”.

ومثّلَ اللاعب الراحل عددًا من الأندية المحلية، خلال 16 عامًا قضاها في الملاعب، إذ كانت بدايته في نادي السويق ثم انتقل لأندية صحار ومسقط ونادي الشباب، وله تجربة احترافية خارجية مع نادي السالمية الكويتي في موسم 2009.

وخاض السعدي العديد من المباريات الرسمية والودية مع منتخبنا الوطني بقيادة الفرنسي كلود لوروا في عام 2009.

لاعب المنتخب الوطني الأسبق خلفان زايد – رحمه الله –

وتوفي لاعب خط دفاع المنتخب الوطني ونادي العروبة الأسبق خلفان بن زايد المخيني، يوم أمس، بعد وعكة صحية دخل على إثرها المستشفى السلطاني نهاية الشهر الماضي قبل تدهور حالته الصحية في اليومين الماضين.

وشارك اللاعب الراحل مع المنتخبات الوطنية في عدة مناسبات حيث لعب في بطولة خليجـي 10 بالكويت عام 1990 تحت قيادة المدرب الألماني بيرند باتزكي رفقة عناصر بارزة أمثال يونس أمان وطالب هلال ومطر خليفة والطيب عبدالنور.

كما شارك أيضًا في خليجي 11 بدولة قطر عام 1992 تحت قيادة المدرب الإيراني حشمت مهاجراني وتواجد أيضًا رفقة ذات المدرب في خليجي 12 بدولة الإمارات العربية المتحدة في نهاية عام 1994.

وعلى الصعيد الآسيوي، كان خلفان زايد قائدًا لدفاع المنتخب في تصفيات أمم آسيا 1992 التي أقيمت في قطر حيث واجه المنتخب حينها منتخبات سوريا وقطر تحت قيادة المدرب الألماني بيرند باتزكي.

وقد شارك الراحل مع المنتخب بتصفيات كأس العالم 1994 ذهابا في طهران وإيابا في دمشق تحت قيادة المدرب الإيراني حشمت مهاجراني والوطني عبدالرحيم الحجري.

كما ساهم مع ناديه بشكل مباشرة في تتويج العروبة بعديد الانجازات المحلية بعد صبر طويل حيث تمكن من تحقيق بطولة كأس جلالة السلطان عام 1993.

زر الذهاب إلى الأعلى