السلطنة ترحب بإعلان ملك المغرب عن مساعيه لتعزيز السلام

أصدرت السلطنة بيانًا رحبت فيه بما أعلنه الملك محمد السادس عاهل المملكة المغربية في اتصالاته الهاتفية بالرئيسين الأمريكي والفلسطيني حول سُبل تعزيز مساعي السلام في منطقة الشرق الأوسط، وفيما يلي نص البيان:

”ترحب سلطنة عُمان بما أعلنه جلالة الملك محمد السادس عاهل المملكة المغربية الشقيقة في اتصالاته الهاتفية بكل من فخامة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وفخامة الرئيس الفلسطيني محمود عباس .. وتأمل أن يعزز ذلك من مساعي وجهود تحقيق السلام الشامل والعادل والدائم في منطقة الشرق الأوسط”.

وذكرت وكالة المغرب العربي للأنباء، الخميس، أن الملك أبلغ ترامب خلال اتصال هاتفي عزم بلاده استئناف الاتصالات الرسمية الثنائية والعلاقات الدبلوماسية مع إسرائيل وتطوير علاقات مبتكرة في المجال الاقتصادي والتكنولوجي.

من جانبه، أبلغ الرئيس الأمريكي العاهل المغربي أنه وقع إعلانًا يعترف فيه بسيادة المغرب على الصحراء الغربية.

من ناحية أخرى، أجرى العاهل المغربي اتصالًا هاتفيًا بالرئيس الفلسطيني محمود عباس أطلعه خلاله على مضمون الاتصال الهاتفي الذي تم بينه وبين الرئيس الأمريكي.

وأكد العاهل المغربي موقف بلاده الثابت والداعم للقضية الفلسطينية وأوضح أن المفاوضات بين الطرفين الفلسطيني والإسرائيلي هي السبيل الوحيد للوصول إلى حل نهائي ودائم وشامل لهذه القضية.

المصدر
وكالات
زر الذهاب إلى الأعلى